في اليوم الدولي للتعليم، وزارة التعليم ماضون في تحقيق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة
Share |
2022-01-25
في اليوم الدولي للتعليم، وزارة التعليم ماضون في تحقيق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة

انسجاماً واليوم الدولي للتعليم في الرابع والعشرين من كانون الثاني وتأكيداً على أهمية وأثر التعليم في برامج التنمية وإحداث التغيير فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ماضية في سياستها التي تتعاطي وأهداف التنمية المستدامة وتحقيق متطلباتها في العراق واستراتيجيتها في مراعاة مؤشر النمو السكاني وتوفير الخدمات العلمية والتعليمية والاستشارية لقطاعات الدولة كافة، وعلى الرغم من الظروف والتحديات فإن مؤسساتنا الجامعية الحكومية والأهلية نجحت في هذا المسار على وفق مؤشرات الأمم المتحدة في الإشراف والتوعية والتعليم بأهداف التنمية المستدامة، وتمكنت من استيعاب أكثر من مليون ومئة وثلاثة عشر ألفاً من الطلبة على صعيد الدراسات الأولية والعليا في التخصصات الطبية والهندسية والزراعية والبيطرية والعلوم الصرفة والإدارية والتربوية والإنسانية والقانونية والفنون، تحقيقاً لمهامها ووظائفها في تقديم المعرفة وإنتاج البحث العلمي وخدمة المجتمع، وبهذه المناسبة نشارك منظمة اليونسكو احتفالها باليوم الدولي للتعليم ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات التعليمية والبرامج التنموية التي تخدم المنطقة والعالم.  

 دائرة العلاقات والإعلام

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 24 كانون الثاني 2022

 

 
عدد المشاهدات : 667
روابط ذات صلة
في امسية ثقافية السيد مساعد رئيس جامعة الانبار للشؤون العلمية يلتقي بالطلبة الوافدين.
السيد رئيس جامعة الانبار يوجه بالتعرف عن كثب لاحتياجات الطالبات في الاقسام الداخلية وتحسين البيئة السكنية التي تلبي احتياجاتهم.
الطلبة الوافدون يحتفون بالسيد رئيس الجامعة وعمداء الكليات في أمسية وفاء وتقدير
لجنة تفتيشية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تزور الاقسام الداخلية في جامعة الانبار.
لجنة وزارية تزور جامعة الأنبار للمتابعة الميدانية للمشاريع التي قدمتها الجامعة ضمن مسابقة( الجامعة المستدامة)
السيد رئيس جمهورية العراق يزور جامعة الانبار ويشيد في دورها الريادي في رفد البلد بالطاقات العلمية
السيد مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة الأنبار يستقبل اللجنة الوزارية لتفقد أحوال الطلبة الوافدين.
جامعة الانبار تنال رضى واستحسان السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي لما حصلت عليه من مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية وعملية استقطاب الطلبة الاجانب للدراسة فيها